نتيجة مباراة الأهلي والوداد اليوم 30-05-2022 في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد

تنتظر جماهير كرة القدم المصرية وعشاق النادي الأهلي المصري مواجهة الفريق القادمة ضد الوداد الرياضي في موقعة حسم اللقب الحادي عشر من دوري توتال لأبطال أفريقيا، حيث يخوض الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني مواجهة حاسمة أمام نظيره الوداد المغربي بقيادة وليد الركراكي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021-22 الذي يستضيفه ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.


ويريد الأهلي التتويج باللقب الثالث على التوالي لأول مرة في تاريخ البطولة، لكن تحقيق ذلك الهدف لن يكون سهلا على المارد الأحمر الذي يلعب بين جماهير المنافس وعلى أرضه، وتشهد دائما مباريات الأهلي والوداد إثارة ومتعة كروية نظرًا لما يملكه الفريقان من لاعبين مهاريين يجعل اللقاء داخله منافسة شديدة لإمكانية الطرفين على حصد اللقب الأفريقي.


طريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021-22

صعد الأهلي للأدوار الإقصائية بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 10 نقاط، ليواجه بعدها الرجاء المغربي ويتغلب عليه في ذهاب ثمن النهائي بنتيجة 2 - 1 قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب بالمغرب بهدف محمد عبد المنعم للأهلي مقابل هدف فابريس نجوما للرجاء، وصعد المارد الأحمر بالفوز 3 - 2 في مجموع المباراتين.


وتأهل الأهلي رسميا إلى المباراة النهائية عقب تعادله 2 - 2 أمام مضيفه وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالجزائر، وذلك بعدما حقق الأهلي الفوز بنتيجة 4 / صفر ذهابا في ذهاب الدور قبل النهائي في القاهرة، وأحرز رباعية الأهلي وقتها الجنوب أفريقي بيرسي تاو بواقع هدفين، فيما سجل كل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف هدف للمارد الأحمر.


طريق الوداد الرياضي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الوداد الرياضي صعد للأدوار الإقصائية بعدما تصدر مجموعته برصيد 15 نقطة، ليتأهل بعدها إلى الدور ربع النهائي حيث قابل شباب بلوزداد الجزائري وانتصر عليه ذهابا في الجزائر بفضل هدف مبينزا رغم طرد جلال الداودي في الدقيقة السابعة، ثم تعادلا إيابا في المغرب بدون أهداف، ليحصل الوداد على تذكرة التأهل بالفوز 1 - 0 في المباراتين.


وصعد بعدها الوداد إلى المباراة النهائية عقب التعادل 1 - 1 أمام بترو أتلتيكو في إياب الدور نصف النهائي، وذلك بفضل الانتصار الكبير الذي حققه الفريق المغربي في لقاء الذهاب بأنجولا، حيث فاز الوداد بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل مباشرة للنهائي بالفوز بنتيجة 4 - 2 في مجموع مباراتين الذهاب والإياب.


تاريخ مواجهات الأهلي والوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا

تقابلا الأهلي مع الوداد الرياضي في 10 مباريات بدوري أبطال أفريقيا، استطاع المارد الأحمر الانتصار في أربعة مباريات مقابل انتهاء مباراتين بفوز الفريق المغربي، فيما أنصف التعادل الوداد والأهلي في مباراتين، وكانت بداية لقاءات الفريقين في عام 2011 بدور المجموعات عندما حسم التعادل 3 - 3 لقاء الذهاب و 1- 1 مباراة الإياب.


وتعد مباراة الأهلي والوداد الرياضي تكرارا لنهائى دوري أبطال أفريقيا 2017 عندما تعادلا الفريقين في مباراة الذهاب بهدف مؤمن زكريا للأهلي مقابل أشرف بنشرقي للوداد، قبل أن يحسم الوداد الرياضي اللقب بعد الفوز في مباراة العودة بالمغرب بفضل هدف وليد الكرتي.


وبشأن طاقم تحكيم نهائي دوري أبطال أفريقيا يقود الحكم الدولي فيكتور جوميز طاقم تحكيم مباراة الأهلي والوداد المكون من زاخيل ثوسي سيويلا "حكم مساعد" وسورو باتسوان "مساعد ثان" وهيلدر مارتينيز "حكم رابع" ويتواجد باملاك تيسيما في غرفة تحكيم الفيديو بجانب السوداني محمد عبدالله والتونسي هيثم قيراط.


وطالب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب من ياسر عثمان سفير مصر في المغرب تكثيف الجهود من أجل تسهيل دخول وتأمين جماهير المارد الأحمر خلال مباراة الأهلي ضد الوداد على ملعب محمد الخامس، وذلك بعد أن خصص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 10 ألاف تذكرة للنادي المصري تسلم منها الأهلي 2500 تذكرة قبل يوم من المباراة.


نتيجة مباراة الأهلي والوداد الرياضي

انتهت المباراة بفوز الوداد الرياضي 2-0 أحرز هدفي المباراة اللاعب زهير المترجي في الدقيقة 15 و 48.


القنوات الناقلة ومعلق مباراة الأهلي والوداد الرياضي

ستنقل مباراة الأهلي والوداد على الهواء مباشرة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium بتعليق رؤوف خليف وعبر قناة الرياضية المغربية بتعليق هشام فرج، ويمكنك مشاهدة مباراة الأهلي والوداد بث مباشر من خلال موقع يلا شوت لايف.. تابعونا.


موعد مشاهدة مباراة الأهلي والوداد الرياضي

يطلق الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكم مباراة الأهلي ضد الوداد الرياضي صافرة انطلاق اللقاء عند الساعة الـ 9:00 مساءًا حسب توقيت مصر والقدس والخرطوم، والـ 8:00 مساءًا بتوقيت الجزائر وتونس، والـ 7:00 مساءًا بتوقيت ساعة جرينتش GMT ودولة المغرب، والعاشرة مساءًا حسب التوقيت السعودية.

التعليقات